َAdmin 2022/09/17 إضافة تعليق 4.5
مجاني

متصفح جوجل كروم للاندرويد Google Chrome APK for Android

جوجل كروم للاندرويد متصفح سريع وامن للاندرويد

Google Chrome . متصفح انترنت محمول ومجاني للاندرويد ، يأتي جوجل كروم كمتصفح افتراضي على نظام Android ، مع ميزات كثيره أهمها انه سريع وأمن ويضم جميع مميزات المتصفح الناجح ، تاتيك أدوات المتصفح المميز ايضاً كموجز اخبار مخصص ، والصفحات الأكثر زيارة ، ومحرك بحث جوجل الشهير ، إضافة إلى خدمة الترجمة Google Translator والكثير الكثير .

متصفح جوجل كروم للاندرويد

لماذا استخدم جوجل كروم اندرويد؟

يأتي المتصفح مليء بالمميزات والأدوات التي تجعل منه المتصفح الذي يلبي كل احتياجات المستخدم ، ويقدم أدوات التصفح المختلفة من بحث وترجمة ومزامنة وملء تلقائي وإدارة حساباتك من بريد ويوتيوب وغيرها، صحيح ان Google Chrome for Android لا تدعم إضافات كروم ، ولكن المتصفح مليء بالأدوات التي تجعل تصفحك للإنترنت اكثر سلاسة.

ومن أسباب استخدام Google Chrome APK ، اذا كنت تستخدم التصفح على الكمبيوتر او على هاتف ايفون وايباد ، يمكنك مزامنة جوجل كروم عبر جميع الأجهزة التي تستخدمها ، كل ما ستفعله هو تسجيل الدخول في جميع الأجهزة بنفس الايميل ، تستطيع الوصول لجميع العناصر المحفوظة ، مثل كلمات المرور وسجل الإعدادات للمتصفح والإشارات المرجعية والصفحات المفتوحة وغيرها.

Google Chrome APK for Android

واستخدام نتائج بحث جوجل المخصصة واقتراحات البحث التنبؤية ، تسهل عليك كتابة ما تريد ان تبحث عنه ، فعند بدأ الكتابة تظهر لك النتائج بشكل تلقائي على شكل قائمة ، اختر ما تريده منها وانقر عليه ليقوم Google Chrome APK Android بالبحث عنها .

وللملء التلقائي نصيب من حديثنا ، يمكنك الاستفادة منه كثيراً عند القيام بعمليات تسجيل متكررة ، مثل عندما تقوم بالتسجيل في المنتديات يمكنك تجهيز نموذج من اسم وايميل ولقب ومعلومات أخرى ، ومباشرة عند الدخول لصفحة تسجيل اختر الاسم وسيقوم بكتابة معظم المعلومات.

يمكنك ملء نموذج بمعلومات عن بطاقة الائتمان خاصتك ، وعند الدخول لاي موقع شراء يمكنك التسوق وتعبئة النموذج تلقائي ، ميزة الملء التلقائي احد المميزات الجميلة التي تجعلنا حقاً نحترم جوجل كروم.

وعند فتح صفحة جديدة على متصفح Google Chrome Android ، ستجد المواقع الأكثر زيارة ، وتظم هذه القائمة مواقع التواصل الاجتماعي التي تزورها باستمرار والمواقع الإخبارية مواقع الفيديو واي مواقع تكرر الزيارة عليها.

وعند زيارة مواقع جديدة سيقوم المتصفح باستبدال بعضها بالمواقع الموجودة في قائمة المواقع الأكثر زيارة ، ميزة جميلة ولكن اعتقد أصبحت موجودة لدى معظم اذا لم يكن جميع المتصفحات المنافسة اخرها متصفح سي كلينر .

ونتيجة لان المتصفح مملوك لمحرك البحث جوجل ، فنظام الأمان حقيقة على اشدة ، فعندما يكتشف محرك البحث أي موقع خطر ، يظهر تحت رابط الموقع في نتيجة البحث ان هذا الموقع خطر وسيضر جهازك ، وايضاً يحذرك عند زيارة أي موقع مشبوه او خطر، وعند تنزيل ملف مشبوه من الإنترنت ينبهك ويمنعك احياناً.

Google Chrome Android

يقدم متصفح جوجل للاندرويد ، وباقي أنظمة التشغيل حفنة كبيرة من أدوات الامن والحماية ، ويسألك تقريبا عن كل شيء يريد تطبيقه او العمل عليه ، فعندما تدخل موقع خطر يقوم بإيقاف دخولك وعرض صفحة حمراء ، تخبرك ان الموقع غير صالح للزيارة وسيضر بجهازك وخصوصيتك ، وايضاً عند دخول موقع لا يستخدم Https بحيث يمنع دخولك ويخبرك بذلك ويترك المجال لك للمغامرة.

الأسباب التي تقنعنا ان نستخدم متصفح Google Chrome APK for Android ، كثيرة لن ننسى الحديث عن الوضع المظلم ، ففائدة هذا الوضع كبيرة لحماية العينيين خصوصاً في الليل ، او التصفح في مكان مظلم حيث يخفف من اجهاد العين .
ويمكنك تنشيط الوضع المظلم من الاعدادات ، يفضل تشغيل الوضع ليكون دائم التشغيل ، او يتم تشغيله فقط عند طلبك او عند تنشيط وضع توفير البطارية.

يمتلك كروم للاندرويد مدير تنزيلات رائع ، يساعدك على تنزيل الملفات والصور والفيديوهات ومواقع الويب ، ستجد زر تنزيل يساعدك على حفظ الملفات إلى هاتفك ، وستجد صفحة تعرض الملفات ا لتي قمت بتنزيلها “التنزيلات” ، فلا حاجة للدخول لمدير التنزيلات وستصل لها عن طريق الاعدادات ثم زر التنزيلات.

ميزة البحث الصوتي لا تقل أهمية ، حيث يقدم محرك بحث Chrome لنظام Android، قدرات البحث الصوتي في محرك البحث جوجل ، حيث تساعدك ميزة البحث في العثور على النتائج والاجابات او حتى الانتقال لمواقع أخرى .

فائدة البحث الصوتي كبيرة خصوصاً لمن يقوم بعدة اعمال في وقت واحد ، مثل الرياضيين والطباخين والمعلمين والجميع تقريبا ، ما عليك سوء تشغيل التعرف على الصوت في اندرويد ، وقل OK Google لتشغيل البحث الصوتي.

واكثر ما يشدني لاستخدام متصفح جوجل على جميع اجهزتي ، هي ميزة الترجمة الفورية Google Translator المدمجة مع المتصفح ، حيث يقوم بترجمة الصفحات اما بشكل تلقائي او على حسب رغبتك ، يترجم من أي لغة إلى لغتك التي تريدها ، لن تحتاج إلى نسخ ولصق النص في مربع الترجمة كالسابق.

ترجمة جوجل كروم

ولن ننسى الوضع البسيط ، فهو الموفر لبيانات الهاتف بشكل كبير ، فعند تشغيل الوضع البسيط في متصفح كروم ، يقوم بضغط الصور والنصوص ومقاطع الفيديو ومواقع الويب دون تقليل جودة المحتوى الأصلي ، يصبح التصفح اسرع واستهلاك البيانات اقل ، ستوفر ما يقارب ال60% من بيانات هاتفك المحمول .

الوضع البسيط وضع جيد جداً خصوصاً لمستخدمي التصفح من الهواتف عن طريق بيانات الهاتف ، ولتشغيل هذا الوضع ادخل اعدادات وانتقل إلى الأسفل واختر الوضع البسيط ‘Lite Mode’. وقد لوحت جوجل مؤخراً بإلغاء هذه الميزة نظراً لان الإنترنت أصبح رخيص جداً في بعض الدول.

الاسئلة الشائعة

كيفية تثبيت Google Chrome for Android؟

  1. عملية تثبيت متصفح جوجل كروم على الاندرويد سهلة جداً ، فهناك عدة طرق لذلك اشهرها .
  2. انقر على زر Download الموجود اسفل المقالة.
  3. سيقوم بتحويلك إلى متجر Google Play .
  4. انقر على تثبيت من المتجر.
  5. سيقوم المتجر تلقائي بتنزيل المتصفح وتثبيته.
  6. بعدها قم بالدخول له وتصفح كيفما تريد ، ويمكنك تسجيل الدخول بحسابك لتزامن بياناتك الأخرى بين الأجهزة.

كيفية تثبيت Google Chrome APK for Android؟

يمكن تثبيت المتصفح كملف Apk عن طريق تنزيل التطبيق من احد متاجر التطبيقات الأخرى ، مثل اب تو داون او متجر ابك بيور او سوفت بيديا او توب سوفت وغيرها والخطوات كالتالي.

  1. انقر على تنزيل من صفحة التنزيل .
  2. سيتم تنزيل المتصفح كملف APK .
  3. يمكنك فتح الملف مباشرة او الدخول إلى ملفاتي وتشغيله.
  4. بعدها سيبدأ التثبيت في هاتفك وانقر على فتح لتشغيله.
  5. قم بفتح المتصفح وتسجيل الدخول لمزامنة بيانات المتصفح المشتركة.

كيفية الغاء تثبيت Google Chrome؟

حقيقية لا تستطيع الغاء تثبيت متصفح جوجل كروم من نظام اندرويد ، لان المتصفح يعتبر من التطبيقات الافتراضية للنظام ، قد تحتاج لإيقاف المتصفح من خلال الاعدادات ولكن لا تستطيع حذف او إزالة متصفح كروم مطلقاً.

كيف أقوم بتحديث متصفح Google Chrome Android؟

عندما تريد تحديث متصفح جوجل كروم او أي تطبيق قمت بتنزيله من المتجر او من غير المتجر ، ستقوم بالذهاب إلى المتجر والدخول إلى تطبيقاتي والعابي ، ستجد تطبيق كروم انقر فوق زر التحديث ان كان يحتاج تحديث لتبدئ عملية تحديث المتصفح.
او يمكنك مباشرة الدخول إلى متجر Google Play ، وفي محرك البحث اكتب متصفح جوجل كروم او كروم وسيتم فتح صفحة التطبيق ، انقر على زر تحديث ليتم تحديث التطبيق بشكل سريع جداً.

اين استطيع تشغيل هذا المتصفح ؟

تستطيع تشغيل متصفح جوجل كروم على هواتف Android 7.0 والاصدارات الاحدث منه ، ويتم تحديث الأنظمة المدعومة بين الحين والأخر لبرنامج Google Chrome وتجد تلك المعلومات في خانة عن الهاتف او في متجر التطبيقات في صفحة التطبيق.

هل كروم المتصفح الأكثر تنزيلاً ؟

عندما اصدرت Google LLC متصفح كروم لأول مرة ، انتشرت الإشاعات عنه بانه الأسرع والأكثر أماناً ، لهذا حصل على نسبة تنزيلات عالية جداً ، تفوق معها على جميع المتصفحات الموجودة على متجر جوجل بلاي ، واستمرت في التفوق لتفرة طويلة بعدها تباطأت قليلاً لأسباب قد تكون عدم وجود جديد.

وفي فترة التباطء هذه ، تسابق مطوري المتصفحات المنافسة على توفير أشياء جديدة ومميزات تتجاوز ما يقدمه كروم ، وتقدم بعض تلك المتصفحات مثل مايكروسوفت ايدج ، ومع التحديثات المستمرة ومن وجهة نظري ان المتصفح يستحق التجربة والتثبيت.

تطبيق Google Chrome for Android ، يختلف كثيراً عن المتصفح في جهاز الكمبيوتر ، لأنه خفيف وسريع ومرن وسهل التعامل وواجهته ايضاً بسيطة ولا يوجد تكلف فيها ، بل انه متصفح يجعل حياتنا على الإنترنت اسهل في جانب التنزيلات وادارتها والوصول للإشارات المرجعية وخيارات التخصيص القابلة للمشاركة ، ومزامنة التصفح بين الأجهزة وإدارة علامات التبويب وغيرها الكثير.

عند تسجيل الدخول في Chrome APK بإيميل واحد بين الأجهزة ، تستطيع الوصول لعلامات التبويب بين الأجهزة ، والوصول لكلمات المرور والسجل والإشارات المرجعية وغيرها ، وهذا شيء مهم استفاد منه المستخدمين جميعاً ، فالمزامنة ابتكار رائع يعمل على تسهيل علاقتنا وعملنا على المتصفح والوصول لكل شيء من أي مكان في العالم.

وعندما نتكلم عن الأمان وحماية الخصوصية ، ستجد ان جوجل لم تقنع الجميع بجودة الأمان والحماية في متصفحها بعكس متصفح CCleaner Browser ، ولكن كمستخدم بسيط وعادي لن اشعر باي قلق من هذا الجانب طالما والمتصفح جيد .

وعندما تتابع بعض صفحات الخبراء على الإنترنت ، تلاحظ تخفوهم الشديد من كمية البيانات والمعلومات التي يمكن لشركة جوجل الوصول لها وحفظها ، ويدور السؤال الدائم بين المهتمين والمطورين ، ماذا تفعل جوجل بهذه البيانات بالضبط ؟ .

وحقيقة عندما نتحدث عن الأمان والخصوصية فليس Google Chrome وحدة من يصل لمعلوماتك ويستخدمها ، فهناك متصفحات وتطبيقات كثيرة تقوم بتخزين معلوماتك وحفظها وقد تبيعها ، ولكن الجميع ينظر لمتصفح كروم بانه ملك للشركة الكبيرة جوجل ، ولأنه واحد من اشهر واكبر تطبيقات الاندرويد وأكثرها متابعه ومراقبة.

هل هناك بدائل ؟

يعتبر متصفح كوكل كروم للاندرويد ، هو المتصفح الافتراضي وهو الأفضل على الأقل من وجهة نظري بين المتصفحات المتوفرة ، ولكن هناك متصفحات تستطيع ان تكون البديل لـ Google Chrome APK for Android ، مثل موزيلا فايرفوكس او مايكروسوفت ايدج ، او متصفح اوبرا وغيره من المتصفحات ذات الشهرة الكبيرة.

هل Google Chrome هو افضل متصفح عند الجميع ؟

يعتبر متصفح جوجل كروم احد المتصفحات الرائدة فعلاً ، ولكن ليس الأفضل عند جميع المستخدمين ، قد تجده ضمن قائمة افضل عشرة متصفحات دائماً ، لان معظم مستخدمي الاندرويد يستخدمون متصفح قوقل كروم .

فالمتصفح يضم عدد كبير من الأدوات والخدمات المهمة جداً لكل متصفح ، وايضاً يحتوي على الكثير من أدوات الأمان مثل الحماية من البرامج الضارة ، والترجمة تلقائية وأدوات تسريع التنزيل ، وواجهة التطبيق السهلة ، وإدارة عمليات البحث وإعطاء عبارات مشابهة.

ولا ننسى ميزة المزامنة وهي الأشهر حيث يمكنك مزامنة المتصفح بين اجهزتك المختلفة ، وعملية المزامنة توفر عليك الوقت الكثير بنسخ كلمات المرور المحفوظة والملء التلقائي والاشارات المرجعية والصفحات وغيرها.

وستجد التحديثات للمتصفح مستمرة ، يجب عليك تحديث متصفح جوجل كروم بشكل مستمر ، لان لكل تحديث فوائده الخاصة ، من اصلاح مشاكل واخطاء او ترقيع لبعض الثغرات ، تستطيع الان تنزيل متصفح جوجل كروم بشكل مجاني وتحصل على التحديثات التي تبحث عنها .

ماهي إيجابيات متصفح جوجل كروم ؟

  • يمتلك واجهة جميلة ونظيفة.
  • بساطته في الوصول للخيارات والمميزات .
  • سرعة تنزيل الملفات عالية جداً.
  • نظام حماية يقض جدأً ضد البرامج والملفات الضارة.
  • ترجمة مدمجة.
  • مزامنة بين جميع الأجهزة بكل سهولة.
  • التكامل مع تطبيقات جوجل الأخرى.
  • متصفح عالي السرعة.
  • متصفح انيق ومتناسق.

ما هي عيوب جوجل كروم؟

  • يتطلب تحديثات مستمرة ومتكررة.
  • استخدام حاد للذاكرة والمعالج في هاتفك.

هل استخدام متصفح كروم جيد على الاندرويد ؟

عندما نتحدث عن تثبيت متصفح فنحن نبحث عن الأمان والسرعة والسهولة في العمل ، لهذا اختبرنا الكثير من المتصفحات وكان جوجل كروم هو الأفضل بين تلك المتصفحات وبالطبع متصفح جيد على نظام Android.

ماهي المتصفحات الأكثر أمانا على نظام اندرويد ؟

إليك قائمة بأفضل تلك المتصفحات التي تقدم الأمان على كل الخدمات الأخرى تابع القائمة :

 ما هو أفضل بديل لمتصفح Chrome على نظام Android؟

عندما نبحث عن البديل المناسب لمتصفح جوجل كروم ، فأننا سنجد بعض المتصفحات المناسبة وخصوصاً لأنها تستخدم منصة Chromium ككود أساسي ، لهذا يأتي متصفح مايكروسوفت ايدج ثم موزيلا فايرفوكس كمتصفحين بديلين يستحقان الإشادة ، فجميع تلك المتصفحات تقوم بتنزيل الملفات وفتح الصفحات بشكل جميل.

تنزيل متصفح جوجل كروم

بعد قراءة كلما كتبناه عن متصفح جوجل كروم ، هل تجد المتصفح مناسب للتنزيل ؟ اعتقد ان المتصفح فعلا يستحق التنزيل لهذا ، انصحك بالبداء بتنزيل متصفح جوجل كروم على هاتفك الاندرويد و الكمبيوتر و الايفون.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Google Chrome for Android

المطور

Google LLC

نظام التشغيل

اندرويد 7.0 فما فوق، يعمل مع اندرويد 7.0 فما فوق

إصدار البرنامج

2022-09-17

الترخيص

مجاني

الحجم

226.54 MB

النسخة

113.0.5672.77

اللغة

اللغة العربية