Norton Utilities

برنامج الصيانة والمعالجة والعثور على الاخطاء وإصلاحها وحل مشاكل الكمبيوتر وتسريع الكمبيوتر ايضاً وحماية البيانات الحساية من ان يشاهدها اي شخص غيرك.

برنامج Norton Utilities من شركة نورتون تطبيق لحل مشاكلك مع الاخطاء في النظام و البطىء الغير مبرر في الويندوز, وكلنا نعرف ان البطىء سببه مشاكل كثيرة قد يكون اكتضاض الملفات او تراكم الاخطاء في الريجستري او برامج الاقلاع التي تفتح مباشرة في بدأ التشغيل او من الفيروسات عموماً المشاكل كلها يقوم بحلها هذا البرنامج الرائع من نورتون سيقدم لك هذا البرنامج مجموعة من الأدوات الرائعة التي ستقدم باذن الله حلول لجميع مشاكلك سوء كانت في خلل في النظام ومشاكل بطىء او فيروسات فهو يقدم كل الحلول لهذه الامور وفي وقت قياسي وسريع.

يقدم لك برنامج Norton Utilities ادوات مختلفة لمساعدتك في تحسين اداء جهاز الكمبيوتر, كما يمكنك ان تحذف بعض المعلومات من السجل, او تقليص مساحة القرص المستخدمة, اجراء عملية الغاء تجزءة النظام بشكل عميق او سريع لتسريع فتح البرامج التي يتم فتحها بشكل متكرر, او تعطيل العديد من المميزات التي بتعطيلها قد يفيد نظامك, فضلا عن امكانية ادارة التطبيقات التي يتم تحميلها مثلاً في بداء التشغيل ومميزات رائعه جداً.كما يحتوي البرنامج على اداءة قادرة على تنظيف الويندوز والتصفح و تاريخ التصفح الكوكيز وغيره, او ازالة آثارك بعد تصفح الانترنت واخفاءه عن المواقع الخطيرة او الطرف الثالث المتخصص بالإعلانات, او حذف و توفير مساحة على القرص الصلب بحذف ملفات وبرامج مالها فايده عندك او مكرره.

 وايضاً حذف البرامج من جذورها من الكمبيوتر وبطريقة لا يمكن استعادتها وبهذا الشكل تضمن ان لا يعبث بخصوصيتك غيرك.ايضاً يحتوي البرنامج على ميزة رائعه جداً وهي استعادة الملفات المفقودة, واستعادة النسخ الاحتياطي للريجستري, واصلاح اي جزء في الهاردسك وهناك خيارات اخرى رائعه جداً.

 كما يضمن التطبيق Norton Utilities مجموعة من الادوات ايضاً التي تساهم في العثور على مشاكل الكمبيوتر واصلاحها وايضاً ادوات تسريع اداء الكمبيوتر بدون مشاكل, وحماية البيانات الخاصة من اي شخص غيرك, والغاء التجزءة في القرص الصلب, وايضاً حزمة رائعه من الادوات التي تفيد في هذا الجانب لجعل الكمبيوتر يظهر لك بشكل مختلف وجذاب.يمكنك ان تقوم عن طريق البرنامج بحذف الملفات والبرامج الغير مرغوبه من الكمبيوتر, ويحل مشاكل القرص الصلب التي تسبب مثلاً البطىء لجهاز الكمبيوتر, والتي تسببها الفيروسات او تراكم الملفات او اخطاء في الريجستري وقد تسبب مشاكل اكبر واكبر, لهذا استفد من هذا البرنامج بمجموعة الادوات والتطبيقات المدمجة معه لحل جميع مشاكلك وتحسين اداء نظام التشغيل الخاص بك واداء الكمبيوتر.

يقوم بعمل صيانة لنظام التشغيل ويندوز, ويمنع مشاكل التجمد يعني ما تعلق او تجمد البرامج, او ان يقع النظام وتظهر الشاشة الزرقاء مثلاً كما يقوم بفحص القرص الصلب وينبهك إلى اي مشاكل على الهاردسك التي قد تسبب لك تعطل للقرص الصلب بالكامل, كما يمكنك ان تبحث عن الملفات المفقودة او المحذوفة بداخل الجهاز واستعادتها عن طريق البرنامج.عموماً البرنامج يجعل من الكمبيوتر الخاص بك يسير بسرعه فائقه وبدون مشاكل, فلديه ميزة التحكم في البرامج التي تقلع مع بداية التشغيل يمكنك ان تلغي ما تريده منها والغي ما ترى ان ماله اي فائده, او يمكنك ان تقوم بتنظيف وتحسين اداء السجل وبهذا تقوم بتحسين اداء الكمبيوتر بشكل عام.ايضاً من اسباب البطىء اضافة وإزالة البرامج ستسبب الكثير من البطىء بسبب عدم حذفها بشكل صحيح وبقاء بعض ملفاتها, وايضاً تتبعثر بياناتك في القرص الصلب مما يجعلك تستغرق وقتاً اطول للعثور عليها في الكمبيوتر, ايضاً التطبيق هذه يحمي خصوصيتك فهو يمحو آثارك من الانترنت ومن الكمبيوتر ومن متصفحات الويب و قوائم البرامج الاخرى ومنع الاخرين من التطفل عليك وعلى خصوصيتك, ويقوم بحذف البيانات السرية غير الضرورية بشكل دائم بحيث لا يمكن ان يصل له لصوص الانترنت او سرقتها

.بعض مميزات برنامج Norton Utilities 2015 :

  1. بضغطة واحده يمكنك ان تحل مشاكل الكمبيوتر.
  2. بشكل تلقائي يقوم بالكشف عن اي مشاكل تواجه ويندوز ويساعدك في القضاء عليها وحلها بدون استهلاك الكثير من الوقت الخلاصة ( اكتشاف الاخطاء وإصلاحها ).
  3. مع قليل من الخطوات يقوم البرنامج بتسريع اداء النظام. وعن طريق تحرير قائمة بدأ التشغيل وتحديد البرامج التي تقلع مع النظام والتي لا داعي لها وبهذا تسريع الكمبيوتر في الاقلاع يكون حقيقي.
  4. يقوم بتحرير الذاكرة مثلاً وتحرير السجل ليصبح اداء النظام والتطبيقات اقوى واسرع.
  5. حذف الملفات الغير ضرورية والمكررة وحذف البرامج من جذورها يجعل اداء الكمبيوتر يكون منظماً وسريعاً.
  6. حماية الخصوصية امر مهم في البرنامج حذف يحذف الملفات الحساسة الغير مرغوب فيها من كمبيوترك لكي تعيق تقدم اي متسلل هكر يحاول الدخول لكمبيوترك.
  7. يساعدك على منع اخطاء النظام حيث يبطل مهام الريجستري الخاطئة و الاوامر للمساعدة على إبقاء تشغيل الكمبيوتر الخاص بك خالية من الاخطاء
  8. يضعك البرنامج المسئول على إعدادات نظام التشغيل ويندوز.
  9. يمكنك ان تحدد البرامج التي تريدها ان تقلع مع بدأ التشغيل مثل الماسنجر او سكايب او برنامج جافا ويمكنك ان تلغي البرامج الاخرى مثل اقلاع الفوتوشوب ماله داعي او اقلاع برنامج اوفس ماله داعي لانه يؤخر فتح الويندوز.
  10. ايضاً ميزة الغاء التجزئة واصلاح مشاكل الكمبيوتر واصلاح الرجستري للمساعدة في تشغيل البرامج والتطبيقات بشكل اسرع تحسين اداء جهاز الكمبيوتر بشكل عام.
  11. عندما يقوم البرنامج باصلاح مشاكل السجل الريجستري يكون هناك بعدها فراغ لاستقبال اضافات اخرى او للحصول على مساحه فارغه للمستقبل.

فيديو جولة في برنامج Norton Utilities من شركة نورتون مباشرة

هناك الكثير من المميزات في البرنامج ولكن هذا نموذج فقط من اطنان المميزات الرائعهانظمة التشغيل للبرامج Windows XP / Vista / Vista 64 bit / 7 / 7 64 bit / 8 / 8 64 bit

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Norton Utilities

المطور

Symantec

نظام التشغيل

Windows All

إصدار البرنامج

-

الترخيص

فترة تجريبية

الحجم

18 MB

النسخة

Norton Utilities

اللغة

متعدد اللغات