َAdmin 2023/04/22 إضافة تعليق 4.8
فترة تجريبية

برنامج Autodesk 3ds Max 2024 كامل اخر اصدار

Autodesk 3ds Max 2024 كامل ، برنامج لإنشاء نماذج ثلاثية الابعاد وتصميم رسوم وتحريكها ، يمكنك صناعة الرسوم المتحركة وافلام الكرتون وتصميم بيئة ثلاثية الابعاد عالية الجودة للالعاب ، يمكنك مع 3ds Max كامل تصميم وإنشاء كلما تحلم به من شخصيات خيالية ومشاهد واقعية تستخدمها في الألعاب والهندسة المعمارية وتصميم الأثاث والمعدات المختلفة، وتصميم الصور عالية الجودة والواقعية.

عن برنامج Autodesk 3ds Max

هو احد اشهر برامج تصميم النماذج ثلاثية الابعاد [3D] ، وإنشاء الرسوم المتحركة وتصميم الأشياء الواقعية من طائرات وسيارات والعاب وشخصيات كرتونية وغيرها الكثير، كان يطلق عليه سابقاً [3D Studio Max ] او ” 3Ds MAX ” وهو من تطوير شركة Autodesk Inc الرائدة، المطورة لأشهر تطبيقات التصميم مثل Autodesk Maya و AutoCAD و Autodesk Revit وغيرها الكثير من التطبيقات.

وقد تم اطلاق اول اصدار من Autodesk 3ds Ma في عام أبريل 1996م ، وبعدها توالت الإصدارات وتم إضافة الكثير من المميزات وإصلاح الكثير من العيوب والسلبيات ، وتم إضافة أدوات لتحسين وإنشاء الحركة واضافة موديلات ثلاثية الابعاد جديدة.

وفي العام 2003م تم تغيير اسم البرنامج من ثري دي استيديو ماكس إلى ايتوديسك ثري دي إس ماكس ، من ثم اشترت Autodesk شركة  Alias وعملت على دمج تقنيات هذه الشركة مع “برنامج 3D Max من ميديا فاير” وقامت ايضاً بدمج برنامج مايا مع ثري دي ماكس.

وقد اشتهر تحميل برنامج 3D Max مضغوط بحجم صغير ، في صناعة الأفلام والرسوم المتحركة والتصميم المعماري وتصميم الألعاب والتصميمات الصناعية، ويعتبر أداة أساسية للمصممين والمطورين وصناع الحركة.

اشتراك و سعر برنامج 3D Max

اذا كنت قد قررت شراء اشتراك Autodesk 3ds Max 2024 او تبحث فقط عن سعر تطبيق ثري دي ماكس ، فنحب ان نطلعك على خطط الاشتراك الشهرية والسنوية ولثلاثة فصول وهناك خيارات أخرى كثيرة، والخطط كالتالي:

سعر برنامج Autodesk 3ds Max 2024

سعر اشتراك برنامج Autodesk 3ds Max 2024

  1. خطة اشتراك شهري : ويتم الاشتراك بقيمة $235.00 دولار امريكي شهرياً ، يمكنك دفع نفس المبلغ عند التجديد.
  2. خطة الاشتراك السنوي : يمكنك الاشتراك في برنامج ثري دي ماكس لمدة سنة قيمة الاشتراك $1875.00 دولار امريكي تدفع سنوياً ، وتقوم بدفع نفس المبلغ في حال التجديد لسنة أخرى.
  3. خطة الاشتراك لثلاث سنوات : واعتقد هذه الخطة لا تقوم بحجزها الا الشركات وأصحاب المشاريع الكبيرة، حيث يبلغ سعر الاشتراك لمدة 3 سنوات $5625.00 دولار امريكي ، ويتم التجديد بنفس السعر.

ما اود الإشارة إليه إنه يمكنك استخدام البرنامج لمدة 30 يوماً مجاناً ولكن محدود الإمكانيات للكمبيوتر ديسك توب ولاب توب بنظام Windows، ولتعلم ان هذه الأسعار تختلف من دولة لأخرى ومن عملة لأخرى ايضاً، مع احتمالية إضافة ضرائب في بعض الدول ، وقد تنزل عروض او خصومات في بعض الأوقات لهذا يجب عليك المتابعة، ونتيجة لان السعر مرتفع يكثر الطلب على تحميل 3D Max من ميديا فاير و ونسخ للطلاب و كامل مع الكراك ومسميات أخرى لا ننصح بها مطلقاً.

مميزات وعيوب برنامج 3D Max

لا يوجد برنامج كامل فتجد إيجابيات وتجد سلبيات واليوم نتحدث عن مميزات وعيوب برنامج Autodesk 3ds Max 2024 ، الأشهر في عالم التصميم ثلاثي الابعاد وسنتحدث قليلاً عن بعض الإيجابيات وايضاً نتحدث عن القليل من السلبيات في هذه السطور.

إيجابيات ثري دي ماكس

  • يمتلك عدد كبير جداً من الأدوات لتسهيل عملية انشاء وتحريك وتشكيل التصميمات ثلاثية الابعاد.
  • يمتلك برنامج 3D Max للكمبيوتر ، واجهة استخدام سهلة ومليئة بالأدوات، مهيئة جداً للمحترفين في عالم التصميم الثلاثي الابعاد.
  • يوفر ميزة التفاعل الواقعي التي تقوم بتحريك وتشكيل الشخصيات بطريقة شبه واقعية.
  • يدعم كثير من صيغ الملفات المشهورة، لتسهيل العمل وتوفير إمكانية تبادل الملفات بين التطبيقات المختلفة.

سلبيات تحميل برنامج 3D Max عربي مجانا

  • سعر البرنامج ، حيث يعتبر الاغلى بين برامج التصميم الثلاثي الابعاد، وهذا ما يجعل الكثير يبحثون عن برنامج 3D Max كامل مع الكراك 32 بت.
  • يتطلب إمكانيات كبيرة سوء في النظام او قدرات الكمبيوتر.
  • برنامج صعب التعلم ويتطلب وقت كبير لكي تتعلمه، وستحتاج للكثير من المراجع مثل البحث عن كتاب تعليم 3D Max عربي كامل PDF او كورس 3D Max مجانا ودروس تعليم التصميم الداخلي و الجامعة الامريكية للمبتدئين وغيرها من المصادر.
  • حجم تحميل برنامج 3D Max كامل برابط واحد كبير جداً قد يتجاوز ” 8 GB” وهذا حجم خيالي ، وايضاً حجم الملفات الثلاثية الابعاد التي ينتجها كبير جداً ويتطلب مساحة كبيرة على القرص الصلب.

استخدامات Autodesk 3ds Max 2024

اساساً يتم تنزيل 3D Max للكمبيوتر ، لإنشاء تصميم ثلاثية الابعاد وتحريك الرسوم وانشاء أفلام الكرتون والألعاب والتصميم المعماري والصناعي وغيرها ، لهذا سنحاول ان نلخص بعض الأفكار التي يقوم ببنائها المطورين في البرنامج وهي كالتالي:

  1. يتم انشاء تصاميم ثلاثية الابعاد لتساعدك المستخدمين على صناعة موديلات وتصميم شخصيات ومناظر طبيعية ثلاثية الابعاد.
  2. تحريك الرسوم الكرتونية حيث يهتم صانعي الحركة في برنامج 3D Max كامل مع الكراك ، على انشاء الرسوم المتحركة من أفلام كرتون وإعلانات وغيرها.
  3. ويمكن لمطوري الالعاب تحميل 3D Max للطلاب ، لتطوير عالم افتراضي مبني على شخصيات ومؤثرات خاصة بمناظر طبيعية .
  4. للمهندسين والمصممين المعماريين يمكن استخدام 3ds Max عربي ، في انشاء نماذج لمباني ومشاريع هندسية و للتصميم الداخلي والخارجي ثلاثي الابعاد.
  5. ويستخدم 3D Max على الكمبيوتر Windows و MAC وهواتف الاندرويد والايفون ، في إنشاء نماذج ثلاثية الابعاد لبعض المنتجات والآلات والأجهزة والمعدات الصناعية الأخرى.
  6. ويضم تحميل ثري دي ماكس مفعل مدى الحياة مجموعة واسعة من الأدوات، لتسهيل عمل المستخدمين وانشاء موديلات 3D وتحريكها واستخدامها في أي وقت.
  7. يستطيع الكثير من المطورين الاستفادة من انشاء حركة طبيعية على الاشكال وبناء عالم تفاعلي واقعي رائع.

وهناك أفكار كثيرة يستفيد منها المطورين عند تنزيل 3D Max مجاناً للاب توب ، منها عالم السيارات لإنشاء سيارات بأفكار عصرية واستعراضها من جميع الجهات، وانشاء المباني من الداخل والخارج واضافة الأثاث والحدائق والمسابح وغيرها من الأفكار التي ستبهرك حقاً.

ماهو برنامج Autodesk 3ds Max 2024

إليك هذا الفيديو للتعرف اكثر عن ماهو برنامج ثري دي ماكس للتصميم الثلاثي الابعاد عالي الجودة، وماهي الاعمال التي يقوم بها وطريقة استخدام بعض الادوات والكثير من مميزات برنامج 3ds Max 2024 للديسك توب

قامت شركة Autodesk ببناء افضل واقوى برنامج في هذا العصر لعمل الرسوم المتحركة ثلاثية الابعاد وهو Autodesk 3ds Max للحاسوب كما ان الشركة تمتلك الكثير من البرامج امها ايضاً برنامج Autodesk 3ds Max Design المتخصص في الرسم المعماري والهندس برنامج المهندسين المعماريين سيتم شرحة لاحقاً, عموماً يجب عليك ان تستخدم برنامج اوتوديسك ثري دي ماكس لتفهم مع الانتاج السينمائي وتفهم معنا الانتاج الرائع في عالم الصور والتصوير فالبرنامج لديه الكثير من الابداعات الحقيقية, لانشاء افضل الرسوميات القوية المميزة, فعن طريق ادوات البرنامج الثرية ستقوم باعطاءا لحياة لصورك وجعلها اكثر جاذبية وجدية ايضاً .

ايضاً حجم البرنامج كبير ستحتاج مساحة كافية على القرص لكي تقوم بتثبيته فعند تنزيل البرنامج او اخذه من احد الاقراص سيكون عليك عملية التنصيب وهي سهلة نوعاً ما وقد تستغرق بعض الوقت ايضاً سعر البرنامج باهض جداً مقارنة بالمنافسين ولكن يستحق حيث بلغ سعر البرنامج $1470.00 وهذا سعر خيالي, لهذا البرنامج لا يدعم ويندوز XP او ويندوز فيستا وما قبلها, عموماً بعد عملية التنصيب سيظهر لك واجهة البرنامج المذهلة الغنية بالادوات ستشعرك انك دخلت إلى عالم المحترفين ستجد القوائم واشرطة الادوات ومساحة العمل والشريط الزمني والكثير .

عموماً برنامج Autodesk 3ds Max 2024 للكمبيوتر غني عن التعريف ويستخدمة الالاف من المستخدمين حول العالم قم بتحميل نسختك من برنامج إيتوديسك ثري دي ماكس الجديد وشارك بها اصدقاءك واجعل من عملك في هذا البرنامج نقطة انطلاق نحو الاحتراف في عالم التصميم والرسوم المتحركة والاخراج السينمائي الاحترافي ايضاً.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Autodesk 3ds Max 2024

المطور

Autodesk Inc

نظام التشغيل

Windows 7 64 bit/ Windows 8 64 bit/ Windows 10 64 bit، Windows 11/ 10 64 bit

إصدار البرنامج

2023-04-22

الترخيص

فترة تجريبية

الحجم

8 GB

النسخة

2024

اللغة

اللغة الانجليزية