َAdmin 2016/12/30 إضافة تعليق 4.5
فترة تجريبية

Ashampoo Driver Updater 1.5.0 برنامج تحديث التعريفات للكمبيوتر ويندوز Windows 7/8/8.1/10 (32-bit, 64-bit)

Ashampoo Driver Updater برنامج تحديث التعريفات للكمبيوتر ويندوز Windows 7, 8, 8.1, 10 (32-bit, 64-bit) ، يحتوي البرنامج على قاعدة بيانات كبيرة جداً ، تمتلك اكثر من 400.000 تعريف جديد من احدث تعاريف الكمبيوتر للقطع المختلفة ، ويدعم درافر ابديت اكثر من 150.000 جهاز مختلف.

البرنامج من تطوير شركة Ashampoo ، وهي احد شركات تطوير البرامج الرائدة ، والتي توفر برامج في جميع التخصصات تقريبا .

Ashampoo Driver Updater

مراجعة Ashampoo Driver Updater Review

ماهو برنامج Ashampoo Driver Updater

إذا كنت تعاني من مشكلة الحصول على تحديثات للبرامج الخاصة بك وأنها عفا عليها الزمن ولا تستطيع إيجاد التعريفات الخاصة بملفات النظام فلا داعي للقلق حيث يمكنك تجربة الحل الرائع Ashampoo Driver Updater.

ويستطيع برنامج Ashampoo Driver Updater جلب أخر التعريفات والتحديثات الخاصة ببرمجيات جهاز الكمبيوتر مما يساعد على تحسين أداء الجهاز ومنع حدوث المشاكل والأخطاء التي تؤدى لبطء النظام وأحيانا توقفه.

وبمجرد تثبيت البرنامج Ashampoo Driver Updater سوف تتم على الفور عملية مسح لكافة جهاز الكمبيوتر الخاص بك لفحص القطع والبرمجيات بالجهاز واستعراض الدرايفرات والقطع التي تحتاج لتحديثات والأخرى التي لا تحتاج.

وبمجرد اختيار وتحديد الدرايفرات التي سوف يتم تحديثها يبدأ البرنامج على الفور  تحميل كافة التحديثات دفعة واحدة، كما أن برنامج Ashampoo Driver Updater يوفر تدبير وقائي في حالة حدوث شىء للبرامج المثبتة حيث يتيح لم عمل نسخ أحتياطية لها وذلك لإستعادتها إذا قضت الحاجة.

مميزات برنامجAshampoo Driver

  1. يمتلك واجهة جميلة ومنظمة وسهلة الاستخدام.
  2. يحوي محرك بحث للبحث عن التعريفات القديمة ويساعدك على تحديثها.
  3. النسخ الاحتياطي لجميع التعاريف واستعادته بكل سهولة.
  4. جدولة عمليات الفحص والتحديث لتعاريف الحاسوب.
  5. سعر البرنامج معقول جداً نظراً لقدراته مقارنة بالبرامج المنافسة.
  6. شراء ترخيص واحد يستخدم على ثلاثة أجهزة كمبيوتر.
  7. ترخيص سنوي وترخيص مدى الحياة.
  8. يعمل على الأجهزة القديمة لأنظمة تشغيل اقدم من ويندوز 10 .

سعر شراء Ashampoo Driver Updater

يمكنك الاشتراك السنوي في البرنامج بقيمة ” $14.99″ تحصل على ترخيص لثلاثة أجهزة كمبيوتر وهذا العرض لتنزيل البرنامج من الموقع والحصول على مفتاح التشغيل.

واذا كنت تريد البرنامج في قرص DVD يأتيك إلى المنزل ، ستحتاج لدفع مبلغ إضافي قيمته 12.95 دولار ، واذا كنت تحتاج إلى دعم يصل إليك عبر البريد الإلكتروني ، يمكنك الاشتراك لمدة عامين بسعر 4.95 دولار امريكي.

حقيقة يعتبر سعر البرنامج مرتفع مقارنة ببرامج قديمة وسمعتها جيدة مثل برنامج IObit Driver Booster Pro والذي يبلغ سعره 11.47 دولار وبرامج أخرى كثيرة تؤدي نفس الوظائف وبسعر اقل بعض الشيء.

وتستطيع استخدام البرنامج كنسخة تجريبية محدودة الوظائف وبطيئة عند البحث ، ولكن تؤدي الغرض لمن لا يستطيع شراء اشتراك البرنامج.

متى سنحتاج برنامج Driver Updater؟

عند تنصيب ويندوز جديد سيطلب منك بعدها تثبيت تعريفات ويندوز ، قد يكون لديك قرص تشغيل وتقوم بتثبيت التعريفات للكمبيوتر ، وبعد تثبيتها ستكتشف ان إصدارها قديم ، وغالباً القديمة تكون مرتبطة بنظام تشغيل قديم ، لهذا سيطلب منك تحديث تعريفات الكمبيوتر ، ويأتي دور برنامج اشامبو درايفر ابديت ، يمكنك تنزيل احدث اصدار من التعريفات او تحديث التعريفات القديمة في الكمبيوتر بكل سهولة.

كلنا يعلم ان التعريفات القديمة تسبب الكثير المشاكل ويجب تحديثها بأسرع وقت ، ومن مشاكل عدم تنزيل احدث تعاريف قطع الكمبيوتر ، تجمد النظام ، التعطل بشكل مستمر ، الرسائل الزرقاء كثيرة الظهور ، بطئ في الأداء ، والكثير من المشاكل المزعجة ، التي تجعل من الصعب العمل والتعامل مع جهاز الكمبيوتر.

يمكنك تنزيل برنامج اشامبو درايفر ابديتر ، ويمكنك شراء نسخة من برنامج Ashampoo Driver Updater ، ورخصة الشراء تسمح لك بتنصيب البرنامج على ثلاثة أجهزة كمبيوتر لمدة عام ، يمكنك بعدها تحديث وجلب تعريفات الكمبيوتر بكل سهولة ويسر.

تثبيت برنامج Installing Driver Updater

تميزت شركة Ashampoo بجعل تثبيت برامجها في غاية السهولة ، واليوم سنتعلم تثبيت برنامج Ashampoo Driver Updater ، وعملية التثبيت ايضاً بسيطة ومرنة ، يمكنك اولاً تنزيل ملف البرنامج ashampoo_driver_updater.exe ، عن طريق النقر على زر Download الموجود اسفل هذه المقالة ، سيتم تنزيل الملف بشكل سريع والامر مرتبط بسرعة الإنترنت لديك.

تتم عملية التنزيل وتبدأ عملية التثبيت بالنقر على الملف الذي تم تنزيله ، ستفتح لك النافذة كما في الصورة ويفضل اتباع الصور التالية لإتمام التثبيت برغم ان عملية التنصيب لا تحتاج أي مساعدة.

ملاحظة : يتم تثبيت البرنامج بلغة الكمبيوتر مباشرة ان كان كمبيوترك عربي سيتم تثبيت البرنامج باللغة العربية وغيرها

اولى عمليات التثبيت سيطلب منك الموافقة على الاتفاقية وسياسة الخصوصية ، ان كنت مهتم يفضل ان تقرأ اتفاقية الاستخدام وبعدها انقر على زر موافقة ومتابعة.

تثبيت برنامج Ashampoo Driver Updater

تأتي الخطوة الثانية ويمكنك النقر مباشرة على زر “التالي” لأنه يخبرك انه سينشئ ايقونة للبرنامج على سطح المكتب، ويبدأ فحص الكمبيوتر مباشرة عند انتهاء التثبيت ، ويخبرك بمسار البرنامج يمكنك تغيير اي شيء من هذه الخيارات.

تنصيب تطبيق Ashampoo Driver Updater

هذه الخطوة لن تعمل اي شيء فقط انتظر حتى ينتهي الشريط الاخظر وينقلك لاخر خطوة.

Installing Driver Updater

انقر زر انهاء لتنهي عملية التثبيت وتبدأ العمل على البرنامج.

Installing Ashampoo Driver Updater

وستبدأ بشكل تلقائي عملية فحص الكمبيوتر وعرض قائمة بالتعريفات الموجودة على كمبيوترك ، يمكنك تحديث ما تريده منها ان كانت غير محدثة.

تحديث تعريفات اللاب توب والديسك توب Updating Drivers

بين الحين والأخر سيكون من المهم تحديث تعريفات جميع الأجهزة ، او تحديث التعريفات القديمة والتي صدر لها اصدار احدث ، لهذا قمنا بتوفير برنامج تعريفات الكمبيوتر ويندوز Ashampoo Driver Updater ، يمكنك تنزيل البرنامج والبدا في فحص كمبيوترك عن التحديثات فيه، وماهي التعريفات الجديدة والمحدثة، وماهي التعريفات التي تحتاج إلى تحديث تابع الشرح لتقوم بتحديث تعاريف اللاب توب والديسك توب.

اول خطوة في عملية تحديث التعريفات ومعرفة القديم من الجديد ، هي القيام بعملية فحص للكمبيوتر عن طريق برنامج Driver Updater وسيعرض لك التعريفات الجديد والمحدث والقابل للتحديث كما في الصورة.

تحديث التعريفات في الكمبيوتر

اختر التعريف الذي تريد تحديثه وانقر على كلمة “حدث الان” وسينقلك للنافذة التالية ، التي تعرض معلومات كثيرة عن التعريف مواصفات وإصدار وحجم وغيره ، انقر على تحديث برنامج التشغيل.

معلومات تعريف كرت في اللاب توب

تأتيك النافذة التالية تخبرك انك قد تواجه مشاكل في حالة تثبيت كرت شاشة او كرت صوت او كرت شبكة او مودم الخ، لا تبالي قم بالتحديث ويمكنك إخفاء تلك الرسالة بحيث لا تظهر ابداً.

Updating ashampoo driver updater

في الصورة التالية تبدأ عملية تثبيت التحديث ، قد يستغرق برنامج اشامبو درايفر ابديتر الكثير من الوقت ، يعتمد الامر حسب حجم التعاريف وسرعة الإنترنت لديك انتظر حتى يكتمل وسيتم تثبيت التعريف وستشعر باختلاف كبير بعد التحديث.

تنزيل تحديث تعريفات ويندوز

مميزات تفصيلية :

تتنافس البرامج حول توفير مميزات افضل من المنافسين الاخرين ، لهذا اليوم سنتحدث عن بعض مميزات برنامج Ashampoo Driver Updater ، وبطيعة الحال لن نأتي بجديد سنتحدث عن المميزات التي انشاء البرنامج لتقديمها اساساً وهي كالتالي.

كشف التعريفات القديمة للاب توب وتحديثها:

Updating ashampoo driver updater

احد مميزات برنامج Driver Updater ، هي فحص تعريفات الكمبيوتر واللاب توب وتحديد هل التعاريف جديدة ام قديمة ، يتم الفحص بشكل سريع جداً ودون تدخل منك ، والجميل انه يمكنك ضبط برنامج درايفر ابديتور ، ليقوم بالفحص والبحث عن تعريفات قديمة وغير محدثة ، كلما تم تشغيل جهاز الكمبيوتر وبشكل تلقائي.

تحديث التعريفات Ashampoo Driver Updater

تثبيت التحديثات بشكل تلقائي :

تستطيع الان البحث عن التعديلات باستخدام الأداة الخاصة بذلك ، ويمكنك اما تثبيت التعريفات بشكل فردي ، او حتى تحديثها جميعها بنقرة واحدة ، ويعد تحديث التعريفات الخاصة بالكمبيوتر امر مهم جداً ، فالقديمة قد تسبب الكثير من المشاكل ، ومن فوائد التحديث :

  1. يقوم بإصلاح جميع مشاكل كروت الاتصال والطابعات والصوت وغيرها.
  2. يوقف مشاكل تعطل النظام المتكررة.
  3. يجعل الألعاب اكثر متعه.
  4. يجعل نظام التشغيل يعمل بأفضل حالاته.
  5. ينهي مشاكل البطيء التي تواجهك عند العمل على الكمبيوتر.
  6. برنامج انشاء وتشغيل النسخ الاحتياطي والاستعادة.

انشاء نسخة احتياطية لتعريفات الكمبيوتر واستعادتها.

عادة قبل البدء في تحديث او تنصيب تعريف او تعاريف جديدة ، يفضل ان تأخذ نسخة احتياطية للتعريفات كلها وتحفظها في الكمبيوتر ، بعدها تقوم بتثبيت ما تريده وفي حالة أي خلل تستطيع استعادة النسخة الاحتياطية التي قمت بحفظها وإصلاح المشاكل ان حدثت.

ونفس الطريقة اذا قمت بتحديث برامج التشغيل كلها او جزء منها ، وتم ذلك بشكل ممتاز دون أي مشاكل يمكنك اخذ نسخة احتياطية لها وحفظها ، قد تحتاج لها مستقبلاً .

وتستطيع حفظ النسخ الاحتياطية لتعريفات جهاز الكمبيوتر ، اما على القرص الصلب لديك او على أقراص خارجية مضغوطة او DVD وغيرها ، وتستطيع استعادتها وقت الحاجة لذلك ، وقد تحتاج للإصدارات الاقدم فلا تتخلى عنها لفترة من الزمن .

ويمكنك إنشاء نسخة احتياطية كما في الصورة بالخطوات التالية:

  1. انقر على الخيار المحدد BACKUP.
  2. يمكنك تحديد اخذ نسخة احتياطية لجميع التعريفات.
  3. تحديد المجلد الذي سيتم فيه حفظ النسخة الاحتياطية.
  4. ابدأ عملية النسخ الاحتياطي.

backup ashampoo driver updater

توافق البرنامج :

يتوافق برنامج Ashampoo Driver Updater مع عدة أنظمة تشغيل منها Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 ، ومع هذا إلى تاريخ اليوم لا يدعم نظام التشغيل Windows 11 .

ملخص مراجعة اشامبو درايفر ابديتر

Ashampoo Driver Updater هو أداة لجلب التعريفات الجديدة وتحديث التعاريف القديمة ، ويضمن برنامج درايفر ابديتر حصولك على احدث الإصدارات من برامج التشغيل للكمبيوتر ، ويساعدك على بقاء الكمبيوتر في افضل حالاته دائماً ، ومع قيام شركات صناعة أجهزة الكمبيوتر بإصدار تعاريف جديدة وتحديثات متكررة ، يعد برنامج Driver Updater افضل الحلول واسهلها لفحص كمبيوترك ، وتحديث التعريفات القديمة بإصدارات جديدة من التعاريف.

وعند الحديث عن سرعة البرنامج تجد برنامج Driver Updater سريع في الفحص والتحديث ، وايضاً سريع في عملية التثبيت ، وسهل جداً اثناء العمل عليه واستخدامه ، حيث يستعرض جميع المميزات في صفحة واحدة ، يمكنك العمل على برنامج تحديث تعريفات الكمبيوتر بكل ثقة وآمان ، وستشعر ان كمبيوترك في افضل حالاته فعلاً.

وكعادة شركة اشامبو عند شرائك ترخيص للبرنامج ، ستحصل على ترخيص لثلاثة حواسيب ، ولا ننسى ايضاً ان هناك فترة تجريبية تستطيع استخدامها وتحديث التعريفات التي تريد ، ابدأ تنزيل برنامج Ashampoo Driver Updater اخر اصدار برابط مباشر، وتجنب تحميل البرنامج من ميديا فاير فمعظم النسخ مهكرة ومكركه ولا ننصح بها .

  • ايجابيات برنامج Ashampoo Driver Updater
  • عمليات فحص سريعة للاجهزة.
  • سريع اثناء تنزيل التعريفات.
  • يدعم النسخ الاحتياطي للتعاريف والاستعادة.
  • تنصيب التحديثات بنقرة واحدة.
  • سلبيات برنامج Driver Updater
  • السعر مرتفع بعض الشيء.
  • يعمل على نظام Windows لا توجد نسخة تعمل على Mac.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Ashampoo Driver Updater

المطور

ashampoo GmbH and Co KG

نظام التشغيل

Windows 7 Windows 7 64 bit/ Windows 8 Windows 8 64 bit/ Windows 10 Windows 10 64 bit، Windows 7/8/8.1/10 (32-bit, 64-bit)، Windows 7, 8, 8.1, 10 (32-bit, 64-bit)، Windows 7, 8, 8.1, 10 (32-bit, 64-bit)

إصدار البرنامج

2022-09-25

الترخيص

فترة تجريبية

الحجم

11.3 MB

النسخة

1.5.0

اللغة

اللغة العربية، اللغة العربية