برنامج uTorrent 3.6.0 Build 46812 يو تورنت كامل

برنامج uTorrent مجاني يعمل على مشاركة الملفات من شخص لأخر P2P ، وهو عميل تورنت ” torrent client” مميز، يساعد المستخدمين على تنزيل ملفات التورنت المختلفة من العاب وافلام مقاطع فيديو وكتب وملفات صوت وبرامج وخلفيات والكثير،  ومشاركتها مع الاخرين بكل سهولة.

 ولإنه عميل BitTorrent احترافي، فقد اشتهر تحميل برنامج يو تورنت عربي للكمبيوتر بالكثير من المميزات، منها السرعة والتصميم البسيط وحجم الملف والواجهة الجميلة والمرنة، ليس هذا فقط حيث يدعم برنامج التورنت عدة أنظمة تشغيل منها ًWindows وMAC و Android مع توفر اصدار يو تورنت بورتابل ” Portable uTorrent ” المحمول.

برنامج uTorrent مجاني

عن uTorrent

يطلق علية عدة اسامي مثل µTorrent ويمكن ان تكتبه uTorrent وباللغة العربية يو تورنت ، وهو برنامج لتبادل الملفات وتنزيل الكتب والألعاب والتطبيقات والبرامج وكلما تبحث عنه، يعمل البرنامج على عدة منصات منها ويندوز و uTorrent for Mac واندرويد، وتم تطوير برنامج يوتورنت بلغة البرمجة سي ++ “C++” ، وقد تم اعداد الواجهة والتطبيق كلياً بالعديد من اللغات ومنها دعمة للغة العربية بشكل كامل، واكثر اسباب الشهرة هو حجمه الصغير ومتطلبات التشغيل المحدودة جدا.

تم تطوير برنامج يو تورنت uTorrent وطلاقة في عام 2005 ، من قبل مطور امريكي يعمل في شركة BitTorrent يدعى Ludvig Strigeus ، واشتهر البرنامج في فترة قصيرة نظراً لحجمة وتصميمه البسيط والجذاب ، وفي عام 2006 تم شراء البرنامج من قبل شركة BitTorrent Inc وهي احد اقوى شركات تطوير برامج التورنت ومقرها سان فرانسيسكو ، وتم الاعتماد على µTorrent كنواه لتطوير برنامج بت تورنت الاساسي والمجاني ويمكنك تنزيله من موقع تورنت الرسمي .

شراء اشتراك uTorrent السنوي

كغيرة من البرامج يوفر uTorrent عدة عروض يمكنك شراء ما تريد منها، وكل عرض يحتوي على مميزات مختلفة عن الاخر، ومع هذا يوجد اصدار كلاسيكي يمكنك تنزيل uTorrent مجاناً والعمل عليه دون مشاكل الا بعدد الإعلانات، تابع العروض في القائمة التالية.

شراء اشتراك uTorrent

تابع ايضاً : برنامج iTunes عربي للوندوز وايضاً برنامج iTunes for Mac ماك لادارة هواتف الايفون والايباد، وتنزيل الموسيقى والفيديوهات والبرامج التلفزيونية والكثير

  1. إصدار uTorrent Basic/Classic وهو الإصدار المجاني من يو تورنت تستطيع تنزيله مجاناً، ولكن يجب عليك تقبل عدد الإعلانات الكبير في واجهة التطبيق، مع جميع ميزات التنزيل الاعتيادية ، عندما تكون مستخدم عادي ولا يهمه الإعلانات فأنصحك بتنزيله دون أي خسائر.
  2. إصدار uTorrent AD-FREE نسخة أساسية خالية من الإعلانات، مع نطاق ترددي اقل ودعم للعملاء وتنزيلات مبسطة وهي نسخة مدفوعة ، ويمكنك شراء نسختك من uTorrent مقابل $4.95 في اشتراك سنوي.
  3. إصدار uTorrent PRO وهو الإصدار الاحترافي من البرنامج ، مخصص للمستخدمين المحترفين والجادين والذين يبحثون عن برنامج تورنت امن، وهو شبيه للإصدار AD-FREE بحيث يتم الغاء الإعلانات، ويوفر مكافح البرامج الضارة والفيروسات وتحويل الملف، ويمكنك شراء اشتراك في النسخة PRO مقابل $19.95 دولار امريكي للسنة الواحدة.
  4. إصدار uTorrent PRO+VPN ويجمع هذا العرض كل المميزات في الإصدار Pro ، ومدمج معه ايضاً CyberGhost Premium VPN لمزيد من الأمان والخصوصية وفتح المواقع المحجوبة ويبقيك متصفح مجهول الهوية عند تنزيل أي ملفات، وتعمل شبكة VPN على 5 أجهزة، وتحصل على مانع التتبع الذي يبقك في مأمن من جميع المتلصصين والهكرز، وسعر هذا العرض السنوي $69.95 دولار امريكي.

وللتوضيح أكثر تشمل العروض أنظمة Windows و MAC، ويوفر مطور البرنامج تطبيق لهواتف µTorrent Android بنسخة مجانية وأخرى احترافية مدفوعة، وإصدار uTorrent Web الذي يعمل من أي متصفح ويب يمكن تنزيل uTorrent Web مجاناً. وتستطيع الدفع بالعملات المشفرة او عن طريق بطاقات الإنترنت المختلفة.

مميزات uTorrent الأساسية

يأتي تنزيل uTorrent للكمبيوتر برابط مباشر مع الكثير من المميزات سنتحدث عن الميزات الأساسية التي اشتهر بها كـ برنامج تحميل تورنت سريع جدا ومنها ، انه أداة تنزيل تورنت موثوقة وأمنة ، ويقدم احصائيات شاملة ، ويدعم تغذية RSS والبحث عن ملفات التورنت.

مع ميزة الاغلاق التلقائي بعد الانتهاء من التنزيل، وجدولة التنزيل وتحديد الأولويات، والتحكم في سرعة تحميل الملفات ورفعها، وتنزيل ملفات التورنت المقسمة ودعم استئناف التنزيل، ويتميز uTorrent For PC بإمكانية السحب والافلات للملفات ومشاركتها ، وتشغيل الوسائط اثناء البث وعند تنزيل ملفات التورنت وتقييمها و نشر التعليقات عليها.

هل برنامج uTorrent سهل الاستخدام؟

يمتلك برنامج يو تورنت 2023 عربي للكمبيوتر بواجهة جميلة وواضحة المعالم والأدوات وبقدم افضل طريقة التحميل من التورنت لا تحتاج لشخص محترف للعمل عليها، وايضاً يحتوي البرنامج على الكثير من الإعدادات المفيدة للمستخدمين المحترفين وخبراء التقنية، وقد اهتم مطور التطبيق لتوفير عدد ممتاز من الأدلة التعليمية للمبتدئين لتبسيط مسيرتهم مع يو تورنت.

يمكنك تنزيل uTorrent من رابط مباشر او من ميديا فاير، مع عملية تثبيت مبسطة رغم عرض الكثير من عمليات التثبيت الإضافية مثل إضافات المتصفح وبعض الوظائف التي قد لا تحتاجها، ويعمل البرنامج بكل كفاءة والجيد انه لا يستهلك الكثير من موارد القرص الصلب او الكمبيوتر، لهذا تستطيع تنزيل عدد كبير من ملفات التورنت وفي نفس الوقت العمل على برامج أخرى في نفس الكمبيوتر دون أي مشاكل.

يو تورنت ويب µTorrent Web

µTorrent Web هو اصدار يعتمد على عميل uTorrent torrent الشهير، يوفر إمكانية تنزيل ملفات التورنت المختلفة وتصفحها عن طريق متصفح الويب في كمبيوترك ، مثل جوجل كروم وفايرفوكس ومايكروسوفت إيدج ، وبهذا لن تحتاج إلى تثبيت برنامج يوتورنت ، ويتميز uTorrent Web بواجهة سهلة ومرونة في التعامل مع تنزيل ملفات الوسائط المتعددة ومعاينتها.

ما هو يو تورنت ؟

يوتورنت هو برنامج Torrent مشهور جداً ، يوفر للمستخدمين مميزات رائعة لتنزيل ملفات التورنت بسرعة ومن مصادر متعددة، ويدعم خلاصات RSS وجدولة التنزيلات حسب رغبتك، واستئناف التحميل واغلاق التطبيق عند الانتهاء وغيرها الكثير.

ضمن تصنيف برامج المشاركة P2P تستطيع يوتورنت تاريخ الإصدار الأولي، وهو تطبيق خفيف الحجم يجعل أي ملف تبحث عنه في متناول اليد بكل سهولة، ويمكنك ان تقوم بإنشاء ملفات تورنت ومشاركتها مع الاخرين.

اين يمكن تشغيل برنامج uTorrent 2023 ؟

تم تصميم الإصدار الجديد من µTorrent لتنزيله على نظام Windows، وفيما بعد تم اصدار نسخة أخرى من uTorrent على نظام MAC ، وقد تم توفير النسختين على موقع جي سوفت، وايضاً تم اصدار نسخة محمولة Portable uTorrent For Windows وإصدار من يو تورنت لهواتف والأجهزة اللوحية بنظام Android .

هل هناك بدائل لـ uTorrent؟

يعتبر تحميل برنامج تورنت للكمبيوتر من ميديا فاير uTorrent هو الأفضل مقارنة بعدد التنزيلات والتقييمات، ولكن بطبيعة الحال لا يوجد برنامج كامل لهذا سنقوم بعرض قائمة من البرامج البديلة يمكنك تجربتها وهي كالتالي برنامج Vuze وqBittorent وFrostWire وBitComet وBitTorrent ، كل تلك البرامج ممتازة وتقدم الكثير مما يقدمه يو تورنت للكمبيوتر.

كيفية التنزيل باستخدام uTorrent؟

فقط افتح برنامج uTorrent احدث اصدار ، من ثم حدد موقع ملف التورنت  على الإنترنت، وانقر فوق تنزيل ملف التورنت الذي تريد تنزيله، لن تشعر باي صعوبة في العمل على uTorrent .

ومع هذا يجب الانتباه اثناء تحميل الملفات ويجب عليك ان تقوم بتنزيل ملفات بشكل قانوني ومن مصادر تثق فيها، واحذر من تحميل أي ملفات مشبوهة او مقرصنة كما يجب ان تتجنب تنزيل أي ملفات تورنت محمية بحقوق الطبع والنشر دون أي تصريح للتحميل.

ماهو الفرق بين uTorrent أو BitTorrent؟

برنامج uTorrent وBitTorrent وظيفتهم واحدة وهي تنزيل ملفات التورنت، ويعملان على نفس بروتوكول التورنت لتحميل الملفات من أي مصادر على الإنترنت، ومع هذا هناك فوارق بسيطة سنتحدث عنها الان.

ماهو الفرق بين uTorrent أو BitTorrent

  • يتم تطوير التطبيقين بت تورنت و يو تورنت من قبل نفس الشركة BitTorrent Inc ، ولهذا تجد المطورين والإدارة يقومون باستخدام نفس الخوارزميات .
  • برنامج uTorrent يستهلك القليل من موارد الكمبيوتر بعكس BitTorrent ، ويأتي يو تورنت مع ميزة السرعة في التحميل والتنزيل.
  • يمتلك تحميل برنامج يو تورنت عربي كامل للكمبيوتر واجهة جميلة وبسيطة وسهلة في الاستخدام، بعكس BitTorrent واجهة مستخدم متقدمة وكثيرة التعقيد.
  • ويجتمع الاثنين في بعض المميزات الرائعة مثل التحكم في سرعة التنزيل، والتخزين المؤقت والجدولة لعمليات التنزيل والتحميل، والبحث عن ملفات تورنت عبر الإنترنت، ولكن قد تتفاوت تلك المميزات مع وجود فوارق بسيط لا تذكر.
  • يحتوي البرنامجين المجانيين على العديد من الإعلانات الا ان uTorrent يعرض عدد اقل من BitTorrent ومع هذا يمكنك التخلص من الإعلانات بشراء اشتراك يزيل جميع الإعلانات المزعجة.

وفي الأخير يبقا الاختيار لك فكلا البرنامجين يقدمان نفس الفكرة والقدرات مع فوارق بسيطة ومحدودة، لن يتهم لها الا الشخص المحترف والدائم التواجد في مواقع التورنت.

رأي المحرر في µTorrent (uTorrent) Classic الاصلي

برغم عدد برامج التورنت الهائل ، يعد برنامج يو تورنت أحدث إصدار uTorrent احد اهم واكثر برامج التورنت شعبية وتقييماً ، فقد تجاوزت قدرات وشهرة اليو تورنت منافسيه بمسافات طويلة، فلديه قاعدة بيانات كبيرة جداً من المستخدمين، ويمتلك ميزات السرعة وسهولة الاستخدام وغيرها.

وقد اهتم مطور uTorrent لجعل حجم البرنامج صغير جداً ولا يتجاوز 3 ميجابايت ، وان لا يستهلك الكثير من موارد النظام ولا مساحة القرص الصلب، ولا يتسبب في أي بطء للنظام اثناء العمل عليه، ومع كل هذه الشهرة التي نراها على التطبيق المطور من BitTorrent الا انه لا يزال هناك بعض المشكلات التي سنعرضها في هذه المقالة.

تنزيل برنامج uTorrent عربي

هل uTorrent آمن؟

من المعروف ان معظم من يستخدم برامج التورنت يهتم لتنزيل ملفات مقرصنة من العاب وبرامج وكتب وفيديوهات وغيرها، فعند التركيز على السؤال يجب الاهتمام لشرعية برنامج يو تورنت الجديد، فالبرنامج قانوني وأمن من البرامج الخطيرة والفيروسات.

ويقدم يوتورنت تجربة مرنة ومحمية ومليئة بالخصوصية، وعند استخدام µTorrent Classic Pro + VPN سيكون الامر اكثر امانا وخصوصية، وعندما حدثناك سلفاً بضرورة تنزيل ملفات قانونية ، فقط لان البرنامج لا يقدم أي حماية لك اثناء تنزيل الملفات وقد تكون ملفات ضارة او من مصادر خطيرة.

ماهي سلبيات وايجابيات uTorrent؟

بعد بحث طويل ومراجعة للكثير من مميزات برنامج uTorrent للكمبيوتر برابط مباشر، اضفنا القائمة التالية والتي تستعرض بعض نقاط القوة والضعف لهذا البرنامج الكبير فتابعها.

إيجابيات

  • واجهة جميلة وسهلة الاستخدام.
  • معلومات شاملة عن تنزيل تورنت.
  • اصدارات مجانية ومدفوعة.
  • متوفر لأجهزة Windows وMAC وAndroid.

سلبيات

  • لا يحتوي على مشغل وسائط مدمج.
  • الاصدار المجاني لا يقدم حماية ضد الملفات الضارة.
  • الكثير من الإعلانات في الاصدار المجاني.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

uTorrent

المطور

Ludvig Strigeus

نظام التشغيل

Windows 10 32-64 bit/ Windows 8 32-64 bit/ Windows 7 32-64 bit

إصدار البرنامج

2023-05-28

الترخيص

مجاني

الحجم

3.70 MB

النسخة

3.6.0 Build 46812

اللغة

اللغة العربية

  • LimeWire

    LimeWire

    برنامج يعتبر احد اهم البرامج لتسريع التحميل...

    LimeWire Pro 23.1 MB

  • BearFlix

    BearFlix

    برنامج BearFlix برنامج بحث عن فيديو وبحث...

    BearFlix 3.23 MB

  • BitTorrent

    BitTorrent

    برامج مشاركة الملفات تستطيع معه ان تحمل...

    7.10.4 Build 44633 2019 3 MB

  • Ares

    Ares

    برنامج تبادل الملفات وتحميل البرامج والالعاب والافلام...

    2.4.3.3067 4.8 MB

  • Ares Galaxy

    Ares Galaxy

    برنامج مشاركة ملفات برنامج شبيه بالكازا وهو...

    Ares Galaxy 2.4 MB