مجاني

متصفح Google Chrome 129.0.6668.59 2024 للكمبيوتر

تنزيل Google Chrome متصفح الويب المجاني لنظام التشغيل Windows ، صاحب اعلى نسبة مستخدمين بين المتصفحات الأخرى من تطوير شركة Google ، يسمح لك بالوصول إلى جميع الصفحات والمواقع على الإنترنت ، سريع وامن ويمتلك تكنلوجيا متطورة مبني على مشروع Chromium مفتوح المصدر.

عن طريق شريط العنوان في Google Chrome (64-bit) تستطيع الحصول على كل شيء، فقط اكتب URL او اكتب كلمة بحث ستعرض لك الكلمة والاقتراحات المرتبطة بها ضمن نتائج بحث جوجل، إضافة إلى وجود الصور المصغرة والتي تقوم بعرض افضل المواقع التي قمت بزيارتها.

متصفح Google Chrome كامل

ويمتلك Chrome  قائمة للإشارات المرجعية والتي تضم مواقع الويب المفضلة لديك، إضافة لمئات الالاف من الإضافات الموجودة على متجر إضافات جوجل كروم، ومع وجود المتصفح المجهول وامكانيات التخصيص والتحديثات المستمرة والعمل على المنصات المتعددة ونظام التشفير العالي من طرف لأخر انت في مأمن فلا تقلق، لن نستطيع حصر فوائد Google Chrome في هذه المقالة وهذا ما جعله واحد من افضل متصفحات الإنترنت للكمبيوتر والاندرويد والايفون والماك وغيرها.

ما هو متصفح جوجل كروم؟

متصفح Chrome 32bit للتنقل بين مواقع الإنترنت مجانا بدون قيود، يدعم جميع الأنظمة Windows و macOS و Linux و iOS و Android، ويوفر تجربة مستخدم سلسة وسهلة ويمتاز بسرعته ونظام الأمان عالي الكفاءة فيه، وبفضل تصميمه الحديث والنظيف تجده يتكامل مع جميع أدوات شركة Google.

من تطوير شركة جوجل العالمية وكان اول اصدار في تاريخ 2 سبتمبر 2008، لنظام التشغيل ويندوز XP مع دعم لـ45 لغة عالمية، مدعوم من قبل اكبر محرك بحث لشركة جوجل، إضافة للعديد من التطبيقات الأخرى مثل بريد Gmail وخدمة رفع الملفات Google Drive والمستندات Docs والكثير من الخدمات الأخرى، وظهر كبديل قوي لمتصفحات كانت مسيطرة في الوقت السابق مثل Internet Explorer و Firefox.

ميزات متصفح كروم للكمبيوتر

يأتي متصفح Google Chrome (64-bit) مع عدد كبير من المميزات والأدوات، وسنتحدث في هذه الفقرة والنقاط التالية عن بعض اهم المميزات تابع:

السرعة والأداء

يتميز جوجل كروم للكمبيوتر بقدرات رائعة لجعل التصفح والتنقل بين التابات أكثر مرونة وسرعة وصلابة، ستلاحظ ذلك اثناء التصفح مباشرة.

إضافات جوجل كروم

لدى جوجل كروم عربي سوق الالكتروني يسمى “Chrome Web Store” يقدم مجموعة كبيرة جداً من الإضافات، تقوم كل إضافة بتخصيص المتصفح وإضافة ميزات وأدوات جديدة، يمكنك تخصيص تجربة التصفح باستخدام إضافات مثل حظر الإعلانات واضافة تنزيل الفيديو من النت واضافات تحويل الفيديو وVPN وغيرها.

مزامنة التصفح بين الأجهزة

كغيرة من المتصفحات يأتي قوقل كروم ليعمل على جميع المنصات مثل Windows و macOS و Linux و iOS و Android، يمكنك تسجيل الدخول إلى المتصفح من جميع الأجهزة، وسيتم نسخ التصفح من إشارات مرجعية وسجلات وكلمات المرور وإعدادات المتصفح وكلما تحتاجه تقريبا.

الأمان لدى كروم

يهتم جوجل كروم اصدار قديم او جديد بجانب الأمان لدرجة جنونية، فعن طريق تحديث المتصفح دائماً وأدوات الحماية المدمجة معه يتم حمايتك من البرامج الضارة والصفحات الملغومة والتصيد الاحتيالي ، فعند الاشتباه يتم عرض صفحة حمراء كتحذير.

الخصوصية

يبالغ Google Chrome بأمر الخصوصية بشكل كبير رغم الشائعات التي نسمعها عن بيع بيانات المستخدمين من قبل Chrome (ولم تكن اشاعات للأسف فلدى جوجل الكثير من القضايا حول الخصوصية، لكنه يقدم نظام امان يحميك ويمنع البرامج الضارة والفيروسات المختلفة من الوصول لجهازك، إضافة لتقنيات التشفير العالي والذي يحمي بياناتك بشكل قوي خصوصاً عند دخول البريد الإلكتروني او الحسابات المصرفية وما إلى ذلك.

وعندما تناقش المختصين والخبراء حول الخصوصية في جوجل كروم، فمعظمهم ينصحك بان تقوم بتجربة متصفحات أخرى أكثر خصوصية مثل Tor أو Firefox أو Brave Browser.

مدير كلمات المرور

مدمجاً ضمن أدوات متصفح Google Chrome للكمبيوتر والموبايل، أداة تقوم بإدارة كلمات المرور وحمايتهاً وتطلب منك دائماً ان تحفظ كلمة المرور التي تكتبها، او تستبدلها بكلمة المرور الجديدة لتسهيل تسجيل دخولك مرة أخرى، إضافة إلى تذكيرك بكلمات المرور الضعيفة وهي خدمة مجانية من Google.

الوضع المظلم Dark Mode

للحفاظ على عينيك يمكنك استخدام الوضع الليلي ، ليس هذا فحسب فهناك الكثير من الألوان والقوالب الأخرى يمكنك تجربتها واختيار المناسب لجعل التصفح مريح العين.

الاندماج مع خدمات جوجل الأخرى

عندما تستخدم متصفح جوجل كروم للكمبيوتر او الموبايل وتقوم بتسجيل الدخول لبريدك الإلكتروني، اعلم انك ستمتلك بعدها حساب على Google Drive, Google Sheets, و Google Docs. ومنتجات جوجل الأخرى.

إدارة علامات التبويب

من اكثر ابداعات جوجل التي تعجبني هو التعامل مع علامات التبويب، فسهولتها تجعل العمل اجمل وتزيد من الإنتاجية، يمكنك في Google Chrome (32-bit) فتح الكثير من العلامات وادارتها بسلاسة، وتستطيع تجميع عدة علامات في علامة تبويب واحدة ليسهل عليك الوصول لمحتوى موضوعك من تاب واحد، ويمكنك تثبيت علامة التبويب التي تحتاجها بشكل متكرر، توفر عليك هذه الميزة الكثير من الوقت لأنه يتم تحميل هذه المواقع المثبتة بشكل تلقائي.

ترجمة المواقع والكلمات

مدمج ضمن متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر أداة تقوم بترجمة المواقع والصفحات التي تزورها لاي لغة تريد ومن أي لغة، إضافة إلى ترجمة الكلمات عند تظليلها والنقر على ايقونة الترجمة التي تظهر فوقها او من الشريط الأيمن للماوس.

إدارة الحسابات

متصفح Google كروم اخر اصدار للكمبيوتر

اذا كان لديك عدة حسابات على Google و Gmail.Com يمكنك ادارتها مباشرة على متصفح Google كروم اخر اصدار للكمبيوتر، كلما عليك القيام به هو النقر على صورة ملفك الشخصي في اعلى يسار المتصفح، ستعرض لك قائمة بحساباتك الأخرى على جوجل ، يمكنك الانتقال من حساب لأخر واستخدامها ايضاً.

لماذا استخدم جوجل كروم دون غيره من المتصفحات

سهل الاستخدام، اول سبب جعلني اعتمد Google Chrome متصفحي الافتراضي هو البساطة في إيصال كل شيء تقريبا، فميزات البحث عن موقع او صفحة او منتج عبر الإنترنت وظهور المقترحات المرتبطة بكلمة البحث وسهولة التنقل بين النتائج يجعله المتصفح الأول.

إضافة لذلك، ارتباطك بجميع تطبيقات شركة Google الأخرى عبر متصفح Chrome ، مثل يوتيوب و Drive والصور وجهات الاتصال وجوجل ميت والمزيد، إضافة لميزة الملء التلقائي والتي تقوم بتعبئة  النماذج مباشرة ، وهذه الميزة تضاف ضمن المزامنة لجميع الأجهزة.

ولا ننسى ميزة المتابعة من حيث توقفت التي يقدمها جوجل كروم، حيث يقوم بعرض علامات التبويب المفتوحة والاشارات المرجعية وعمليات البحث الأخيرة التي قمت بها من كمبيوترك إلى اجهزتك المحمولة والعكس ايضاً، نتحدث عن المزامنة بكل تأكيد.

إضافة لوجود عدد كبير من الإضافات التي تقوم بتسهيل تصفحك وتضيف خدمات أخرى لها، بل وتجعل الوصول لبعض المعلومات أكثر سهولة، إضافة للتطبيقات وعدد كبير من المظاهر التي تقوم بتغيير شكل المتصفح.

كيفية استخدام Google Chrome للاب توب

لا توجد صعوبة فالبدء بعملية التنزيل ثم التثبيت ثم الاستخدام سنقوم بتبسط جميع الخطوات في الفقرات التالية:

معلومات عن متصفح كروم

متوفر Chrome لجميع أنظمة التشغيل تقريبا Windows و Mac OS X و Linux اضافة لأجهزة الهواتف المحمولة، يدعم العمل على أنظمة ويندوز الحديثة Windows 11, 10 ولم يعد يقبل حتى التحديث على Windows 7 و 8 و XP و Vista والاقدم، وحجم البرنامج في الإنترنت لا يتجاوز 119 MB.

التنزيل

يمكنك تنزيل متصفح Google Chrome للكمبيوتر عن طريق زر تحميل الأسود الموجود اسفل المقالة، اختر نظام التشغيل المناسب لك Google Chrome (32-bit) اسم الملف “ChromeStandaloneSetup.exe ” او 64-bit واسم الملف “ChromeStandaloneSetup64.exe “.

التثبيت

بعد تنزيل متصفح جوجل على الكمبيوتر يمكنك النقر على الملف الذي تم تنزيله مرتين، ستبدأ خطوات التثبيت وهي شبيهة باي برنامج اخر لا تحتاج إلى شرح لعملية التثبيت.

واجهة مستخدم متصفح جوجل كروم للحاسوب

يمتلك متصفح كروم واجهة مستخدم جميلة وبسيطة تضعك امام كل شيء، ولبساطتها ومرونتها قامت الكثير من المتصفحات بتقليدها كمتصفح Microsoft Edge ، عند دخولك لأول مرة يتم الترحيب بك وارشادك لبعض الأمور.

يمتد شريط البحث والعنوان على عرض المتصفح وهي فكرة ايضاً تستخدمها جميع المتصفحات، للوصول للخيارات ستجد زر واحد في اعلى يسار المتصفح يمكنك منه الوصول لجميع الخيارات، ويتميز جوجل كروم للكمبيوتر ويندوز 10 بسمات خاصة به “المظهر” يمكنك احداث الكثير من التغييرات واضافات خيارات، إضافة لاستخدام الإضافات لإجراء التعديلات التي تريدها على الواجهة والخصائص.

وبجانب كل هذا يشتهر كروم بعلامات التبويب حيث يمكنك فتح عدد كبير جداً من العلامات، تستطيع ان تنقل أي علامة تبويب مفتوحة في نافذة جديدة منفصلة، وتثبيت صفحة معينة او صفحات والميزة موجودة في ايدج ويوفر الأخير خيار تجميع علامات التبويب المتشابهة.

بعد تصفح عدد من المواقع في جوجل كرم لنظام ويندوز يقوم المتصفح بإنشاء قائمة بصور مصغرة تعرض اهم المواقع التي تزورها لتسهيل الوصول لها مرة أخرى، برغم ان متصفحات مثل Edge و Opera تعرض مميزات اكثر لهذه الخاصية.

تصفح مواقع الإنترنت

الامر اسهل مما تتصور فقط قم بإدخال عنوان URL لاي موقع تريده وانقر إنتر وسيتم فتح الموقع بسرعة فائقة، او اكتب كلمة بحث مثل ” هل متصفح جوجل كروم امن” ستظهر لك ايضاً كلمات مرتبطة بها وبأفكار مشابهة يمكنك استخدامها والنقر Enter وسينقلك لنتائج بحث في محرك بحث جوجل.

إضافات جوجل كروم للكمبيوتر

مخصصة لمتصفح جوجل كروم للكمبيوتر كامل مجانا ولا تتوفر اضافات جوجل كروم للاندرويد الا عن طريق تثبيت “متصفح Kiwi” ولا يوجد أي متصفح لعرضها على ايفون، تساعدك الإضافات على تخصيص تجربتك للتصفح وللوصول لها يمكنك عن طريق متجر كروم الإلكتروني البحث عن أي إضافة وتثبيتها ثم ادارتها من خيار إضافات في القائمة.

اضافات جوجل كروم Chrome Plugins

مزامنة التصفح

فقط قم بتنزيل جوجل كروم باللغة العربية او الانجليزية لجميع اجهزتك، ثم سجل دخول بإيميل موحد للجميع ، وسيتم مزامنة بياناتك عبر الأجهزة من إشارات مرجعية والسجل والاعدادات وكلمات المرور وبيانات الملف الشخصي وغيرها.

كيف أقوم بـ تحديث جوجل كروم اخر اصدار للكمبيوتر؟

يتم تحديث متصفح كروم إلى اخر اصدار بعدة طرق أسهلها التحديث عن طريق المتصفح مباشرة ويمكنك الوصول لذلك عن طريق الخطوات التالية:

  1. افتح متصفح Chrome على جهاز الكمبيوتر.
  2. في اعلى يسار المتصفح انقر على النقاط الثلاث لعرض الخيارات.
  3. من أسفل الخيارات ادخل على مساعدة ثم حول Chrome.
  4. إذا كان هناك تحديث متوفر فسيتم تحديث Google Chrome تلقائي.
  5. وإذا كان لديك اخر تحديث للمتصفح فسيعرض لك ان المتصفح محدث للإصدار 2024.

تحديث متصفح جوجل كروم تلقائي

الطريقة الاخرى وتعتبر سهلة ايضاً، حيث يمكنك تنزيل جوجل كروم اخر اصدار من موقع جوجل او موقعنا مباشرة وتثبيته وتحصل على اخر تحديث للمتصفح.

ملاحظة : يتم تحديث المتصفح فقط على نظام ويندوز 10 و 11 ولا يدعم تحديث ويندوز 7 ولا 8 ولا حتى الإصدارات الاقدم

ماهو الجديد

بدائل المتصفح

يعتبر جوجل كروم هو الخيار المفضل لدى اغلب مستخدمي الإنترنت، بعكس المتصفحات الأخرى مثل Opera أو Firefox ، يأتي كروم ضمن معظم أنظمة التشغيل المتصفح الافتراضي.

البديل الحقيقي والمنافس القوي لمتصفح Google هو متصفح مايكروسوفت ايدج، وحقيقةً لا مقارنة في حصة المتصفحات فجوجل كروم أكتسح عالم المتصفحات.

ولكن صعود Edge وثباته يقلق شركة جوجل فبفضل ميزات إدارة علامات التبويب وتكديسها بشكل عمودي وميزة القارئ المغامر والذي يحول الصفحات التي تقرأها إلى كتاب إلكتروني وميزات أخرى تجد ايدج يتقدم بشكل ملحوظ، وهناك بعض البدائل الأخرى التي سنتحدث عنها هنا تابعنا.

  • Opera One

متصفح اوبرا سريع وامن إضافة لوجود أداة VPN مدمجة ومانع إعلانات وأدوات تسريع التصفح.

  • Mozilla Firefox

فايرفوكس أحد المتصفحات الرائعة والقابلة للتخصيص والتي تهتم بشكل قوي لخصوصية وامان المستخدمين.

  • Microsoft Edge
  •  متصفح مايكروسوفت ايدج يعتمد على منصة كروميوم التي يستخدمها جوجل كروم، ولكن مع تطوير كبير وسرعة فريدة، إضافة لاستخدامه إضافات كروم.

    Brave Browser

بريف متصفح الخصوصية الأول والذي يقوم بحظر الإعلانات ومنع أجهزة التتبع ، إضافة لسرعة التصفح ويقدم تجربة مستخدم رائعة وامنة.

ايجابيات وسلبيات متصفح Chrome

لا اعتقد ان هناك نظام او برنامج لا يمتلك جانب ايجابي وايضاً سلبي، لهذا سنتحدث عن بعض ايجابيات كروم وايضاً السلبيات التي تعيبه واتوقع ان تقوم بحلها جوجل في الاصدارات القادمة، لهذا تابع القائمة ادناه:

الايجابيات

  • السرعة والأداء
  • متصفح خفيف وسريع وسهل الاستخدام.
  • متوافق مع جميع الأجهزة والأنظمة مثل Windows, macOS, Linux, iOS, و
  • واجهة مستخدم سهلة التعامل والاستخدام.
  • عدد كبير من الإضافات المميزة.
  • إمكانية المزامنة بين الأجهزة.
  • امن ويحافظ على الخصوصية.
  • تصميم متناسق ويساعد على التصفح لفترات طويلة.
  • إدارة جميلة لعلامات التبويب مع مميزات جديدة كالتجميع والتثبيت وغيرها.
  • تكامل مع خدمات وأدوات جوجل المختلفة.

سلبيات

  • استهلك كبير جداً لذاكرة الوصول العشوائي وقدرات المعالج.
  • عدد بسيط من الوظائف التي تعمل بدون اتصال بالإنترنت.
  • لا يدعم أنظمة ويندوز القديمة 7 و 8 واقل منها.
  • يعاني من مشاكل وقضايا عن الخصوصية.

الاستنتاج النهائي

متصفح Google Chrome الأول عالمياً، بعد هذا الترتيب لا نستطيع قول الكثير عن المتصفح، فهناك أكثر من مليار عملية بحث شهرياً يحصل جوجل على 92% شهرياً، ايضاً تخيل حجم الوقت الذي تقضيه على هذا المتصفح كم مرة تعطل؟

ويمتلك Google Chrome للكمبيوتر واجهة جميلة تجعل كل شيء سهل المنال، ولا تتطلب أي خبرة او مهارة تقنية وقد اشتهر هذا المتصفح بفضل سرعته والعدد الكبير من الإضافات والخيارات السهلة، عند استخدامه ستأخذ انطباع جيد وتجربة مستخدم رائعة.

إضافة إلى الإجراءات الأمنية القوية ودعم جميع المنصات يضل المتصفح هو الخيار الأول للكمبيوتر والهواتف المحمولة، فالمطور والمستخدم البسيط يبحث عن متصفح سهل الاستخدام كتنزيل وتثبيت واستخدام وموثوقية.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

Google Chrome

المطور

Google

نظام التشغيل

Windows 11 / 10 / 8 / 7 32/64 bit

إصدار البرنامج

2024-09-18

الترخيص

مجاني

الحجم

118 MB

النسخة

129.0.6668.59

اللغة

اللغة العربية