UltraVNC

برنامج الوصول للكمبيوتر البعيد، UltraVNC لإدارة الكمبيوترات عن بعد عبر الإنترنت والشبكات، يتيح لك البرنامج العمل على لوحة المفاتيح والماوس وإدارة كل شيء يسمح لك به في الكمبيوتر البعيد، ستعمل على الكمبيوتر وكأنك تجلس امام الشاشة مباشرة.

يجب عليك تنصيب برنامج UltraVNC على الحاسوب الذي يشارك سطح المكتب وتشغيل عميل VNC على الكمبيوتر الذي ستقوم بالاتصال به والدخول على سطح مكتبه.

برنامج UltraVNC

ماهو UltraVNC؟

تنزيل أفضل برنامج لإدارة ومراقبة الاجهزة البعيدة واستعراض سطح المكتب والمجلدات والملفات ونسخها ونقلها من الكمبيوتر البعيد لكمبيوترك بكل سهولة وشبيه ببرنامج اختراق الاجهزة ولكن بنظام تصريح وحماية رائعة وهو مجاني ومفتوح المصدر، بخلاف برنامج اني ديسك وبرغم انه برنامج متكامل المميزات الا انه مدفوع ولكن سعره معقول.

 ويعرض UltraVNC قليلا من الإعلانات، ولكن فوائده كبيرة ففي بعض الاحيان نجد صعوبة في تثبيت برنامج معقد أو تحدث مشكلة في الكمبيوتر ونحتاج لدعم فني لحل المشكلة وأول شيء نسأل أصدقائنا وإذا كان صديقك يستطيع معالجة الأمر فلا داعي لحضوره إلى منزلك للتعامل مع هذا الأمر لأنك تستطيع استخدام برنامج UltraVNC والذي يتيح الاتصال بين أجهزة الكمبيوتر والتحكم بها عن بعد بكل سهولة وسلاسة.

يمكنك نقل الملفات بين الأجهزة بكل سهولة دون الحاجة لإرسالها عبر الايميل والخدمات السحابية ومواقع الرفع الأخرى واستهلاك الكثير من الوقت والترافيك في جهازك.

ويعتبر UltraVNC من أقوى الحلول البرمجية التي تساعد على إدارة الملفات والتحكم بها عن بعد دون الحاجة للجلوس أمام جهاز الكمبيوتر، وعملية تثبيت البرنامج سهلة وبمجرد التشغيل وللحصول على اتصال ناجح بين جهازين يجب توفر اثنين من كلمات المرور المختلفة. فاذا كنت ذا خبرة في هذا الجانب فيمكنك تجربة برنامج تيم فيور فهو منافس قوي ومن أشهر البرامج في هذا الجانب.

وبرنامج UltraVNC يعتبر بديل لبرنامج تيم فيور واني ديسك و VNC Connect وبرامج أخرى كثيرة وبواسطته يتم التحكم بأجهزة الكمبيوتر عن بعد من خلال الإنترنت أو عبر شبكة لان داخلية، كما يمكن من خلاله ارسال واستقبال الملفات والبيانات وعمل الدردشات للتواصل مع الطرف الآخر بشكل سلس وسهل.

بجانب ميزة التحكم عن بعد بالكمبيوتر يمكن أيضا مراقبة جميع اجهزة الكمبيوتر المرتبطة بالشبكة المحلية كما أن برنامج UltraVNC لا يستهلك الكثير من موارد الجهاز ويجعلك تقوم بكل شيء كما لو كنت أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هل برنامج UltraVNC أمن؟

عندما نتحدث عن كون البرنامج مجاني ومفتوح المصدر، فلا نقلل من أهمية Ultra VNC فهو يحتوي على تشفير DSM يؤمن الاتصالات بين الخادم والعميل، ويقلل من فكرة ان تكون هناك أي هجمات man-in-the-middle والتي تستطيع الدخل ومشاهدة كل شيء على الشاشة.

المعلومات التقنية

اسم البرنامج

UltraVNC

المطور

Sam Liarfo & Rudi De Vos

نظام التشغيل

Windows 11/Windows 10 32/64 bit/Windows 8 32/64 bit/Windows 7 32/64 bit

إصدار البرنامج

2022-03-29

الترخيص

مجاني

الحجم

4.5 MB

النسخة

1.3.81

اللغة

اللغة الانجليزية